| ]




تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لديها العديد من المزايا ، والتي سوف تبقى مصدر إلهام وأمل للعديد من الطلاب ، فكثير من الناس يركزون على تعلم اللغة الانجليزية لمساعدتهم في حياتهم الخاصة ، حياتهم المهنية و الاجتماعية .....الخ. و سنتطرق هنا الى العديد من الاشياء لكي تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية .

اول شيء هو السفر – فالسفر  هو افضل طريقة و احسنها في تعلم اللغة فاذا كنت عندك الامكانيات فحاول السفر لدولة لغتها الامالانجليزية و حاول الاحتكاك بسكانها فصدقني عزيزي القارئ لن يمر عام حتى تتقنها باذن الله القادر.

-
الكتب
هناك العديد من الكتب الانجليزية تستطيع تحميلها من الانترنيت مباشرة و هي مجانية  و بالطبع توجد بعض الكتب المدفوعة الثمن و لك الاختيار  ، و الافضل ان تقرا الكتب او القصص  ذات الصفحات القصيرة في البداية  اذا كان مستواك متوسط ثم تتدرج بعد ذلك الى كتب  طويلة.

--
المجلات – بالطبع هناك العديد ما المجلات  المكتوبة في الانترنيت  باللغة الانجليزية في جميع المجالات , الطبخ  ،الصحة  ، والاقتصاد ، وغيرها الكثير.

--
أفلام -- سوف تتعلم اللغة الإنجليزية اثناء  مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية اللغة الأم ، ويمكنك سماع الصوت الأصلي بحيث  لم يتم تعديله من قبل الترجمة أو الترجمات الصوتية.  و الافضل مشاهدة الافلام بدون ترجمة .

--
و في الاخير  ان كنت من محبي الموسيقى  فاغتنمها لتعلم الغة الانجليزية  
ان سماع الاغاني الانجليزية الهادئة بالفعل طريقة جيدة لتعلم الانجليزية بسرعة  ، ابحث عن اغنية تعجبك و قم بالبحث عن كلماتها  lyrics   .

والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته