| ]

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
و انا اتجول في بحر الانترنيت كعادتي وجدت هذا المقال الرائع و الذي استفدت منه بنفسي خاصة في تنمية مهارة الاستماع للانجليزية   المهم لا اطول عليكم الطريقة هي الإستماع إلى برنامج صوتي تعليمي يقدمه أساتذة حائزين على شهادات الدكتوراه في مجالي التعليم واللغويات. البرنامج مخصص لتدريس الإنجليزية لغير الناطقين بها وهو واسع الإنتشار جداً وساعد الكثيرين حول العالم في تحسين مستوى ممارستهم للغة الإنجليزية" و من بينهم انا ^_^" .
البرنامج يبث بواسطة تقنية التدوين الصوتي (Podcasting) وتستطيع الإستماع إليه أثناء إستخدامك لجهاز الكومبيوتر. إذا كنت تمتلك مشغل MP3 مثل الآي بود (iPod) او حتي الهاتف النقال مثلاً فبإمكانك نقل حلقات البرنامج إليه والإستماع إليه في أي مكان (في السيارة, في طريقك إلى الجامعة, أثناء ممارستك للرياضة, أثناء العمل) وبذلك تستطيع تحقيق إستفادة كبرى من وقتك وتحسين مستوى لغتك في نفس الوقت.
.
.
جيد, كيف أبداً بالإستماع إلى هذا البرنامج؟
سأشرح أسهل طرق الإستماع إلى هذا البرنامج. بإتباع هذه الخطوات السهلة سيمكنك بدء الإستماع خلال دقائق معدودة. يمكنك الضغط على أي من الصور لمشاهدتها بحجم أكبر.
  1. ستحتاج إلى برنامج iTunes, يمكنك تنزيله من هذه الصفحة
    .
    .
    .
  2. قم بتشغيل الـ iTunes, و من القائمة اللتي على اليسار إختر iTunes Store, (كما في الصورة):
    تحديث: هذه الصور هي للإصدار السادس من البرنامج. قد تكون مختلفة قليلاً عن النسخة الأخيرة.
    itunes Tutorial
    .
    .
    .
  3. إضغط على كلمة Podcasts (كما في الصورة):

    itunes Tutorial
    .
    .
    .
  4. أدخل الكلمات التالية في خانة البحث : english as second language

    itunes Tutorial
    .
    .
    .
  5. إضغظ على المربع الأخضر اللذي يحوي الإختصار ESL

    itunes Tutorial
    .
    .
    .
  6. إضغط على زر Subscribe للإشتراك في البرنامج. الإشتراك مجاني.

    itunes Tutorial
    .
    .
    .
  7. الآن تم إشتراكك في البرنامج. يمكنك الآن مشاهدة كامل أرشيف البرنامج والإستماع إلى أي حلقة من الحلقات الماضية. كل ما عليك هو إختيار الحلقة التي تود الإستماع إليها و ضغط زر Get ليتم تنزيلها على جهازك.

    itunes Tutorial
    .
    .
    .
  8. بالتوفيق!
  9. إذا قمت بإطفاء البرنامج و تشغيله من جديد, فستستطيع الإستماع إلى الحلقات بعد أن تختار خيار “Podcasts” من القائمة اللتي في أقصى اليسار.
أرجوا أن تستفيد من هذا البرنامج و أن تمدحه لمن بحتاجه من زملائك. سأكون أكثر من سعيد لتلقي أي إستفسارات أو إقتراحات في قسم التعليقات من هذه الصفحة.
المصدر : 
http://www.blogjihad.com/?page_id=31