| ]

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
اتمنى ان  يكون الجميع في همة عالية لتعلم اللغة الانجليزية  ،  المهم اود ان اتطرق في هذا الموضوع  الى اخطاء يقوم بها بعض  كل  مبتدئ في تعلم اللغة الانجليزية  و هذا نتيجة لقلة خبرته و لحداثته في تعلم هذه اللغة  ، المهم سأقدم لكم اليوم عدة نصائح م من تجربتي الخاصة و من تجارب من سبقونا في تعلم اللغة الانجليزية و هذه بعض خلاصة تجارب افضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية  اتمنى ان تقرأوها بعناية و تركيز حتى تستفيدوا منها اقصى استفادة  .
  النصيحة الاولى : لا تقم ابدا بحفظ كلمات من القاموس فهذا كله و الله مضيعة للوقت و الجهد و هي طريقة  خاطئة جدا .
 النصيحة الثانية : لا تدرس قواعد اللغة الانجليزية في بدايتك لتعلم هذه اللغة  ابدا لأن وقتها حين  تصبح ذو مستوى  جيد في هذه اللغة ياتي دور القواعد اما في البداية فابتعد عنها .
 النصيحة الثالثة : حاول قدر الامكان ان تحيط نفسك  باللغة الانجليزية كل يوم " كل يوم هي الكلمة المفتاح في تعلم الانجليزية " اذا ثابرت كل يوم و لو لمدة ربع ساعة فستدهش بتحسن مستواك  خلال عام " البذرة لا تنمو في لحظة واحدة و انما على مراحل بالاعتناء بها و الصبر عليها و طول البال "
النصيحة الرابعة : استمع  كثيرا لحصص بالانجليزية في التلفاز " mbc 4 , mbc action , mbc 2 "  او الاذاعة "يوجد الكثير منها على الانترنيت كل ما عليك هو البحث في جوجل "  او  لقنوات في اليوتيوب "قناة رائعة لشاب من كوريا يعشق تعلم اللغات و يقوم  باعداد فيديوهات ليحى تجربته للعالم في تعلمه السريع و الفعال لكثير من اللغات" . و لكن ليس من المهم ان لا تفهم كل ما تستمع اليه  المهم هو ان تستمع و فقط .

النصيحة الخامسة : تحدث بالانجليزية مع اناس لديهم نفس الاهتمام و هو تعلم اللغة الانجليزية ، حاول التحدث كل ما تستطيع ذلك و لا تخجل في البداية .
و في الاخير تبقى درجة تعلمك و تقدمك في اللغة الانجليزية مرتبطة بدرجة احتياجك و حبك لهذه  اللغة  العالمية  .


تابعونا على الفايسبوك
http://www.facebook.com/arabs.english.guide